القديسون الأرثوذكسيون | Orthdox Saints
القديس باييسيوس‎ ‎الآثوسي
‎ 12تموز

رجوع

تربية الاطفال من كتاب الحياة المسيحية‎ ‎الاب بايسيوس 4 ‏‎ --‎‏ ‏ترجمة دير السيدة العذراء ينبوع الحياة‎ ‎‏(البدايا الجيدة للحياة ‏العائلية من اجل تناسق وتوافق العائلة)‏‎ ‎‏ ‏


الاب بايسيسوس

البدايا الجيدة للحياة العائلية من اجل تناسق وتوافق العائلة

من كتاب الحياة العائلية

تعريب دير السيدة العذراء ينبوع الحياة

عندما يقرر احد الشباب الحياة الزوجية، ومن اجل بداية صحيحة، عليه في البداية ان يبحث ليجد فتاة صالحة ليشعر معها بالارتياح ،لان كل شخص يرتاح بشكل مختلف عن الاخر . وان لا ينظر لغناها وجمالها بل قبل كل شيء ان ينظر الى بساطتها وتواضعها، اي عليه ان يعطي انتباه اكثر الى الجمال الداخلي وليس الى الخارجي. لا ان يبحث بان يكون لديها اكثر مما يحب من الصفات الانثوية،وهذا يساعد الرجل كثيرا يفهم الامور مباشرة دون ان يؤلمه راسه. وان كانت لديها مخافة الله وتواضع، عندئذ سيستطيعان ان يمسكا يدا بيد ليعبرا تيار العالم الشرير.

ان فكر احد الشباب جديا باحدى الفتيات كزوجة له، اعتقد بان من الافضل اولا ان يعلم ابويها بواسطة احد اقاربه، وبعد ذلك ان يناقش هو بنفسه الموضوع مع الفتاة. فان حدث توافق وخطوبة ،فحسن ان لا تستغرق الخطوبة لوقت طويل – عليه ان يحاول خلال فترة الخطوبة - بان يرى الفتاة مثل اخته وان يحترمها.فان جاهدا الاثنين بشهامة لكي يحفظا بتوليتهما ،فانهما عندما يكللهما الكاهن في سر الزواج سياخذان نعم الله بكثرة، لانه كما يقول القديس يوحنا الذهبي الفم بان الاكليل هو رمز النصر والظفر ضد الشهوة.
وفي الاستمراية عليهما بقدر المستطاع ان ينمّيا بينهما فضيلة المحبة كي يبقيا متحدين كلاهما ببعض دائما ولكي يبقى معهم الثالث اي مسيحنا الكلي الحلاة.

 طبيعي في البداية حتى يرتبا ذواتهما وان يتعرفا على بعضهما البعض جيدا، من الممكن ان يحدث بعض المصاعب لهما، فهكذا يحدث في كل بداية .فالطالب عندما ياخذ الشهادة ويبدا في العمل فانه سيواجه صعوبة والراهب المتبدأ في الدير وهو ايضا في البداية سيكون لديه بعض المصاعب، والشاب ايضا عندما يتزوج سيصادف هو ايضا في البداية مصاعب. ايها الشيخ هل يوافق ان تكون الفتاة اكبر من الشاب ؟
لا يوجد قانون كنسي يقول بان"ان كانت الفتاة اكبر بسنتين –ثلاث او خمسة سنوات اكبر من الشاب يمنعان من الزواج"

منقول : http://www.jordanorthodoxmonastery.com/familylife.html