القديسون الأرثوذكسيون | Orthdox Saints
القديس باييسيوس‎ ‎الآثوسي
‎ 12تموز

رجوع

توقير الأب بايسيوس للقديسة بربارة


 

- أيها الشيخ، عندما يكون لدى شخص توقير لقديس ما ، ماذا يحدث؟

الشخص الذي يكون لديه توقير خاص نحو قديس ما، يجب أن يتكلم القديس داخله في شكل او في آخر.عندما يحدث حدث معين بحياة الشخص بمساعدة من قديس لديه حب خاص له .هذا الحدث يمكن جدي ، أو يمكن أن يكون بسيط. حسنا، منذ أن كنت طفلا صغيرا كنت أذهب الى كنيسة القديسة باربرة في كونيتسا، أوقر القديسة بربارة كثيراً. ساعدتني القديسة في الجيش، عندما أخذوني إلى مشغلي أجهزة اللاسلكي، على الرغم من أنني كنت غير متعلم. ساعدتني أيضا في وقت لاحق لي في المصحة بعد جراحة رئتي. قال لي الأطباء وقتها، عندما تنظف رئتي سوف يزيلوا الأنابيب و الأجهزة. وبالرغم من أنهم كانوا سيقوموا بإزالتها في خمسة أيام، مر خمسة وعشرين يوما و لم يتم إزالتها، مما جعلني أعاني الكثير. يوم السبت 3 كانون الأول انتظرت الأطباء، لتحريري من هذا الاستشهاد، ولكن للأسف لم يأتوا.

صباح يوم الاحد، عيد القديسة بربارة، قلت: "إذا كانت القديسة ستساعدني، كانت ساعدتني . غادر الأطباء. اليوم لأنه أحد لا يمكن أن يأتوا ، من سيزيل الأنابيب؟ "

تفوهت أيضاً ببعض كلمات التذمر: "مرات عديدة أشعلت مصابيح الزيت في كنيسة القديسة . كم جلبت من زيت . نظفتهم ، لمعتهم . لم يتمكنوا من إزالة أنبوبين.؟" فكرت في وقت لاحق: "ربما قد أحزنت القديسة باربرة، وهذا هو السبب في أنها لم تأت على وجه السرعة لإزالتها."

سمعت فجأة صوتا. "ماذا حدث؟" قلت. "هل حدث شيء لشخص ما؟" قال أحدهم: "إن الأطباء قادمون". لا أعرف ماذا حدث للمدير ليقول للأطباء في وقت مبكر من صباح اليوم: "اذهبوا وأزيلوا الأنابيب من الراهب" دخلوا الغرفة وقالوا: "لدينا أمر بإزالة الأنابيب" اضطربت القديسة بربارة لأني شكيت قليلاً! عليك أن تتذمر قليلا! من الأفضل عدم التذمر. أنه أكثر نبلا إذا لم تتذمر.

ترى، أحيانا يعطي القديس على الفور ما نطلب، وأحيانا في وقت لاحق. أحيانا يسمعون الصلاة لأننا في حالة روحية جيدة، وأحيانا لأننا نبكي ونتذمر مثل الأطفال الصغار.

المصدر: الأب بايسيوس الآثوسي: الخطاب 6، في الصلاة (ثيسالونيكي، 2012). ترجم الى الإنجليزية من قبل John Sanidopoulos

ترجم من موقع : MYSTAGOGY

 

** منقول من :  http://www.orthonews.org/ar

** للرجوع الى المقال الأصلي : http://www.orthonews.org/ar/node/1933?page=1